نظر قضية كاميليا شحاتة اليوم ووقفة أمام مجلس الدولة طباعة أرسل لصديقك
كتبها المرصد الاسلامي لمقاومة التنصير   
الثلاثاء, 14 ديسمبر 2010 08:02

تنظر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار كمال اللمعى، دعوى الإفراج عن المحتجزات بالكنائس المصرية، التى أقامتها رابطة المحامين الإسلاميين ضد كل من وزير الداخلية وشنودة والنائب العام.

وكانت رابطة المحامين الإسلاميين، أقامت دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى طالبت فيها بإلغاء القرار الإدارى السلبى الصادر من وزير الداخلية، بامتناعه عن إصدار أمر بالإفراج عن كل من "وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة، ومريان مكرم جرجس، وتريزا عياد إبراهيم"، بعد أن أعلن الأنبا بشوى إيداعهن فى فيلا تابعة لكنيسة الزيتون بمنطقة النعام تحت رعاية رجال الشرطة.

ودفع حسن على المحامى، بأن هذا المكان ليس من أماكن الاحتجاز التى نص عليها قانون تنظيم السجون، ولا يخضع للرقابة أو التفتيش، وبالتالى لا يجوز احتجاز أى مواطن فيه.

وفي السياق نقسه قرر بعض الناشطين على الفيس بوك تنظيم وقفة أمام مجلس الدولة بالتزامن مع نظر القضية تضامناً مع كاميليا شحاتة وأخواتها ، وكان من المقرر أن تكون الوقفة صامتة تعبيرية وهذه الوقفة تعتبر ال 16 التي يقوم بها الناشطين للتضامن مع كاميليا شحاتة والأخوات الأسيرات في سجون الأديرة والتي طالبت جميعها بكشف مصيرهن .