بيان المركز الالماني بخصوص الاحداث فى مصر وموضوع الاسيرات طباعة أرسل لصديقك
كتبها المركز ا الالماني للثقافة والحوار   
الأربعاء, 09 مارس 2011 03:56

الحمد لله رب العالمين ... والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم النبيين ورحمة الله للعالمين سيدنا محمد وعلى ءاله وصحبه أجمعين
وبعد :
هذا البيان الصادر عن مجلس إدارة وشورى المركز الألماني للثقافة والحوار وغرفة النصارى يسألوننا عن الإسلام ببرنامج البالتوك ومنتديات صوت الحق وجريدة المبشر فيما يتعلق بالأحداث الأخيرة في مصر لا سيما المتعلقة بأخواتنا الأسيرات داخل الأديرة والكنائس وعلى رأسهن أختنا كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين وغيرهن من الأخوات الأسيرات...
وقد انتهى الاجتماع إلى التوصيات الآتية :
1 ـ الإشادة بما حققته الوقفة يوم الثلاثاء 8 \ 3 \ 2011 م من الحصول على وعد من رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف بتفتيش الكنائس وإخراج الأخوات بحيث يكون خروجهن علنيًا للقاء الناس في مؤتمرات عامة .
2 ـ التوصية بعدم الانجراف لمؤامرات فلول أمن الدولة وكهنة الكنيسة الموالية للنظام السابق تجنبا لإراقة الدماء من خلال الاحتكاك والاشتباك وتفويت الفرصة على الثورة المضادة .
3 ـ عدم الاستمرار في الاعتصام وإعطاء الفرصة لمجلس الوزراء للوفاء بوعوده، مع تأييد الوقفات والاستمرار فيها بغير اعتصام لأنها تذكر بحق الأخوات في الحرية.
4 ـ ضرورة الالتزام بالمظهر الإسلامي الحضاري في الوقفات لأنه يعكس صورة الإسلام أمام وسائل الإعلام العالمية
5- دعوة جميع الإخوة إلى مراجعة أهل العلم والخبرة الثقات ومشاورتهم قبل القيام بأي أعمال ربما يترجح فيها جانب المفسدة.
6- استنكار ما يقوم به بعض النصارى من إثارة للشغب وخروج على الشرعية والقانون وعملهم لمصلحة النظام الفاسد البائد، ونطالب بإجراء محاكمة عسكرية عاجلة لكل من تثبت إدانته في تهديد أمن البلاد.
7- نعلن تأييدنا لكل الجهود الإصلاحية التي تقوم بها حكومة الدكتورعصام شرف والمجلس العسكري ونطالب بإعطائهم الفرصة للمضي قدمًا في خطة الإصلاح.
ونؤكد في النهاية أن قضية الأخوات الأسيرات هي قضية تهتم بها جموع المسلمين وأنها ليست حكرًا على أشخاص أو جماعات بعينها، كما نؤكد على دعمنا المطلق لجميع قضايا المسلمين.
والله من وراء القصد
والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه